عـــــــاجـــــل
السيد المدير العام للديوانة يتفقد سير عمل عدد من المصالح الديوانية بتونس مصالح الحرس الديواني تحجز خلال أسبوع كميات هامة من البضائع ومبالغ مالية مهربة بقيمة جملية بلغت 1.6 م... ورشة عمل لتفعيل الأنشطة المبرمجة في إطار شبكة الجيل الجديد للديوانة الأمين العام السابق للجامعة العربية نورالدين حشاد ابن الزعيم فرحات حشاد يتعرض الى وعكة صحية حادة تونس تحتضن الدورة السادسة للصالون الدولي للنسيج "INTERTEX TUNISIA" من 17-19 أكتوبر 2024 معهد تونس للترجمة ينظم ندوة دولية حول "الترجمة ومجتمع الغد" شراكة تونسيّة كنديّة:وفد من الكيبيك في تونس لتوظيف عشرات من مربّيات الطّفولة بعد تكوين خاصّ وزارة البيئة تنظم ورشة عمل وطنية في إطار مشروع "دعم العمل المبكر لتنفيذ الإطار العالمي للتنوع البيول... "منتصر العربي" أمين مال الهيئة الوطنية لعدول الاشهاد: هدفنا تطوير المهنة باعتبارها وسيلة من وسائل تط... إفتتاح معرض تونس الدولي للسياحة والعمرة في نسخته الثالثة دعيم التّعاون الثنائي في المجال الاجتماعي بين تونس وقطر محور لقاء وزير الشؤون الاجتماعية بسعادة سفير... المنظمة الوطنية لرواد الأعمال تقدم نتائج دراسة ميدانية حول واقع رقمنة الخدمات الإدارية
غير مصنف
أخر الأخبار

سفير إيطاليا بتونس يفتتح الندوة التقنية بعنوان “التكنولوجيا الإيطالية رصيد الإبداع بقطاع الجلود في تونس:

تعد إيطاليا اليوم رائدة عالميًا في تقنيات معالجة الجلود حيث يتم تصدير أكثر من 65% من إنتاج الآلات إلى الخارج إلى 130 دولة، و 37% من التقنيات المنتجة لهذا القطاع، وللجلود، مع إنتاج 62% من الجلود المصنوعة في إيطاليا،و تعتبر شريك استراتيجي لتونس والمستثمر الرائد في هذا القطاع، حيث تستثمر بشكل مباشر في 22% من أكبر الشركات المحلية.

و في هذا الإطار افتتح سعادة سفير إيطاليا بتونس “اليساندرو بروناس” ندوة تقنية بعنوان : “التكنولوجيا الإيطالية رصيد الإبداع بقطاع الجلود بتونس” و الذي نظمه القسم التجاري بالسفارة الإيطالية بتونس ICE و بالتعاون مع الجمعيات التجارية الإيطالية و الرابطة الوطنية لمصنعي الآلات و الإكسسوارات الإيطالية للأحذية .
و بهذه المناسبة صرح السفير : “يسعدنا أن نرحب في تونس بهذا الوفد الهام من القطاع الإيطالي، برفقة مديري الجمعيتين المهنيتين ASSOMAC وUNIC، مما يدل على متانة علاقات الشراكة بين البلدين، مؤكدا ان إيطاليا تعد اليوم رائدة عالميًا في مجال تقنيات معالجة الجلود حيث يتم تصدير أكثر من 65% من إنتاج الآلات إلى الخارج إلى 130 دولة، وهو ما يمثل 37% من التقنيات المنتجة لهذا القطاع في جميع أنحاء العالم، مقارنة بالجلود ، حيث يعادل إنتاج 62% من الجلود في أوروبا و25% من الجلود في العالم.
كما صرح ان إيطاليا تعد أيضًا شريكًا استراتيجيًا لتونس، حيث تستثمر في الشركات المحلية: بنسبة 70% من أكبر 190 شركة تونسية في هذا القطاع تنتج للتصدير، ومن بينها حوالي 60% تستفيد من رأس المال الأجنبي، وإيطاليا حاضرة كمستثمر في 22 % من الشركات النشطة، مشيرا التزام إيطاليا، الذي يجد جوهره في التعاون الناجح مع الشركات الواعدة في تونس، والذي “نأمل أن نتمكن من تجديده وتوسيعه في المستقبل. “
و من جانبها صرحت مديرة مكتب وكالة ICE في تونس السيدة”فرانشيسكا تانجو” : “يسعدنا أن نتعاون في تعزيز ودعم الإتفاقية الموقعة بين ASSOMAC-UNIC-CNCC وبحضور مديري ASSOMAC-Dr Apolito وUNIC في تونس لهذا الحدث و أكدت أن الإتفاقية الموقعة بين الشركاء الإيطاليين والتونسيين تهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة وتنفيذ وتجسيد أعمال التعاون المشترك، وذلك بفضل هذين اليومين من الشراكة الإيطالية التونسية، و أيضًا إلى تعزيز المساعدة المتبادلة في مجال الدراسات والتدريب الفني و الترويج للقطاع والشركات.
و شهدت الندوة التقنية والتي امتدت على مدى يومين من 23 أكتوبر إلى 24 أكتوبر 2024 مشاركة 13 شركة إيطالية في مجال تقنيات التصنيع انضمت الى هذه المبادرة و أكثر من 40 شركة تونسية مسجلة، و تندرج هذه المبادرة في إطار الإتفاقية الموقعة بين ASSOMAC و UNIC و CNCC المركز الوطني للجلود و الأحذية و الذي تدعمه ICE Agenzia و تهدف إلى تعزيز الشراكة الإيطالية التونسية في هذا القطاع.
نادرة الفرشيشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك